آخر تحديث : 07:20 PM - الجمعة 12 - جمادى الأولى - 1440 هـ | 18 - يناير - 2019 م

الأمل.. في معالي المستشار

09:31 AM - الجمعة 3 - محرم - 1440 هـ | 14 - سبتمبر - 2018 م
صالح الهويريني
صالح الهويريني


عندما يتم تداول خبر غياب (الدوليين) عن مشاركة فرقهم في هذه البطولة أو تلك.. أو في هذا الموسم أو ذاك.. فإن أول وأكثر ما يتبادر إلى ذهني هو موسم (1404هـ) الذي شهد غياب (الدوليين) عن المشاركة مع فرقهم (في الدوري).. ومن ثم عادوا للمشاركة معها في الأدوار المتقدمة لتصفيات (بطولة كأس الملك).



* * وعندما أخص (موسم 1404هـ) بالذات فلأن ما حدث للهلال من خلال هذا الموسم كان (متناقضاً).. في الدوري كانت نتائجه في الغالب متواضعة واحتل مركز متأخراً في سلم الترتيب (بسبب غياب دولييه).. أما في (كأس الملك) فأحواله تغيرت للأفضل (بعد عودتهم) وعلى أثر ذلك بلغ (المباراة النهائية) وهزم الأهلي بطل دوري ذات الموسم برباعية نظيفة.. وهذه الرباعية (بالمناسبة) هي أول رباعية هلالية (رسمية) في الشباك الأهلاوية..



* * بالمناسبة.. في (الدور الثاني) من دوري موسم 1408هـ الذي حقق الهلال بطولته غاب (الدوليون) عن مشاركة فرقهم.. صحيح أن النصر تضرر كثيراً من هذا الغياب.. لكن هناك مباراتان له وبسبب هدفين تعادل في مرماه جاءا على (الطريقة الجحفلية) فرَّط في (فوزين ثمينين) كانا لو تحققا له لربما نجح في الحصول على بطولة ذات الموسم حتى ودوليوه غائبون.



* * (الجحفلة الأولى) كان صاحبها مدافع الاتحاد سعد بريك (1/1) وبعد أن كان النصر متقدماً حتى الدقيقة (90) بهدف سعود الحمالي.. (والجحفلة الأخرى) كانت من نصيب مهاجم الاتفاق جمال محمد (1/1) ووقت أن كان النصر متفوقاً بهدف محمد الشلقان حتى الدقيقة (89)..



* * عدم إيقاف دوري الموسم الحالي خلال مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة أمم آسيا 2019م لن يكون فيه (ظلم) فقط للفرق التي ستفتقد أفضل نجومها، بل سيكون فيه أيضاً (ظلم) للدوري الذي بات يحمل اسم الغالي الأمير محمد بن سلمان.. هذا الدوري الذي تم التخطيط له، وصرف من أجله الملايين لكي يكون من أقوى (10) دوريات في العالم.. ويبقى الأمل كبيراً في معالي المستشار تركي آل الشيخ لإيقاف الدوري وقت مشاركة المنتخب.



* * في دوري هذا الموسم لن يكون هناك (فريق ضعيف).. سيكون هناك (فريق قوي) وفريق آخر (أقل قوة).. ولهذا لا أعتقد أن نتائج الفوز بفارق كبير سيكون لها وجود في هذا الدوري.. (الأهم) هو أن لا يغيب النجوم الدوليون.



قصي (النصراوي)



* * عندما قرأت تصريح رئيس اتحاد القدم الجديد قصي الفواز (يشجع الهلال ويحب ماجد عبد الله) لم أجد هدفا يقف خلف هذا التصريح سوى (هدف) محاولة (ذر الرماد في العيون).. الذي نعرفه أن (قصي) نصراوي الميول وسبق له اللعب للنصر وهذا لا يعيبه.. الأهم وما ننتظره منه هو أن يكون هدفه المصلحة العامة (بعد رئاسته للاتحاد).. الأهم أيضاً هو أن يبذل كل الجهود للارتقاء بمستوى الكرة السعودية ومنافساتها.



* * لو افترضنا (أقول لو افترضنا) أن قصي الفواز (هلالي الميول).. هل كان من المنطق أن يُسأل عن ميوله لأي الأندية بعد أن أصبح رئيساً للاتحاد السعودي لكرة القدم؟.. (بالتأكيد لا) لأن إجابته حتى وان كانت (ميولي لنادي البكيرية) لم تعد تفيد، وباتت في حكم الماضي وعلى اعتبار أنه أصبح حالياً مسؤولاً عن كل أندية المملكة.. ويهمه أمر نجاحها.



* * انضمام إعلاميين أهلاويين لفئة المطالبين باستمرار الدوري خلال مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة أمم آسيا 2019م، رغم أن الأهلي هو أول المتضررين (بعد الهلال) من استمرار الدوري في حالة غياب الدوليين، إنما هو تأكيد جديد على أن قلعة الكؤوس (ابتلي) بإعلاميين (ينقادون.. ولا يقودون).. وأن همهم الأكبر ليس مصلحة الأهلي وإنما التحريض على الهلال ومحاولة النيل منه وتشويه صورته والتشكيك بإنجازاته ونجاحاته.. يا خسارتك يا أهلي!!



* * جماهير الشباب (في التويتر) وكأن فريقها قد حقق (أغلى البطولات) عندما تم الإعلان عن عودة القادح الأستاذ خالد البلطان لرئاسة ناديهم.. ما ينلامون (فشبابهم) بعد استقالة البلطان أصبح في خبر كان.



* * رئيس النصر الأستاذ سعود السويلم هو (رئيس النادي الوحيد) من بين رؤساء أنديتنا الذي طالب باستمرار (منافسات الدوري) خلال مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة أمم آسيا.. وهذا دليل على أن فريقه سيكون أكثر المستفيدين من عدم مشاركة اللاعبين الدوليين.



* * ليتهم يسألون رئيس ناديهم المفضل عن (ميوله) قبل أن يتولى رئاسته.. إذا قال (ميول هلالية) هنا سنصدقهم لأنه حينها سيكون قد قال الحقيقة.



* * دوري الموسم الحالي يحمل الرقم (12) بعد عودته إلى نظام النقاط (منذ موسم 2008).. الهلال كان صاحب النصيب الأكبر من بطولاته بواقع (5) مرات.. والنصر (مرتين).. وفرق الاتحاد والشباب والفتح والأهلي (مرة واحدة) لكل فريق.



التويتر (نعمة)



نعم.. التويتر نعمة على محبي الهلال في العصر الحديث وبعد أن أصبح جل برامجنا الرياضية الفضائية (صفراء).. لقد أصبح هو (منبرهم) الأقوى للتصدي بالإثباتات لأي مغالطات ضد فريقهم وتاريخه.. أو أي محاولات تقليل وتهميش لنجاحات نجومه وتميزهم.



(التويتر) أنصف الهلاليين لسبب بسيط.. وهو أنهم يملكون (حججاً تاريخية) مكتوبة.. ومرئية تنصف فريقهم وتاريخه وتدين المزيفين وأكاذيبهم.



خاتمة.. اللهم من كان مريضاً فاشفه.. ومن كان مهموماً فأزل همه.. ومن كان حزيناً فأسعده.. ومن كان يرجو توفيقك فوفقه.



نقلا عن الجزيرة

التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال
  • AAA

محمد بادي الروقي في ذمة الله

محمد بادي الروقي في ذمة الله انتقل إلى رحمة الله تعالى محمد بادي نحاس الروقي المستشار  في وزارة الخارجية سابقا أول من أمس التفاصيل

والد الثبيتي في ذمة الله

والد الثبيتي في ذمة الله انتقل الى رحمة الله تعالى فجر يوم أمس الأحد عبدالله بن سافر الثبيتي عن عمر يناهز 85عام وهو والد كل التفاصيل

البارقي يشكر المعزين في وفاة والدهم

البارقي يشكر المعزين في وفاة والدهم عبر  مدير عام فندق الطائف انتركونتننتال  الأستاذ سالم بن أحمد البارقي وإخوته  عن عظ التفاصيل

وفاة والد مدير انتركنتننتال بالطائف

وفاة والد مدير انتركنتننتال بالطائف انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ أحمد البارقي والد مدير عام فندق الطائف انتركنتننتال بالطائف الأستا التفاصيل

كأس آسيا 2019 : 7 منتخبات عربية تتأهل إلى دور 16

كأس آسيا 2019 : 7 منتخبات عربية تتأهل إلى دور 16 تأهلت 7 منتخبات عربية من أصل 11 إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً في دولة الإما التفاصيل

كأس آسيا 2019 : عمان تتأهل إلى دور الـ16 بفوزها على تركمانستان

كأس آسيا 2019 : عمان تتأهل إلى دور الـ16 بفوزها على تركمانستان تأهل منتخب عمان إلى دور الـ 16 بفوزه على تركمانستان 3-1، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من من التفاصيل

كأس آسيا: قطر تكسب الأخضر بهدفين وتتصدر

كأس آسيا: قطر تكسب الأخضر بهدفين وتتصدر قاد مهاجم منتخب قطر الأول لكرة القدم المعز علي منتخب بلاده لفوز على المنتخب السعودي 2/0، وضع قطر في التفاصيل

كأس آسيا 2019 : كوريا الجنوبية تتصدر المجموعة الثالثة بفوزها على الصين

كأس آسيا 2019 : كوريا الجنوبية تتصدر المجموعة الثالثة بفوزها على الصين تصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، ال التفاصيل