آخر تحديث : 08:11 AM - الأحد 17 - ذو القعدة - 1440 هـ | 21 - يوليو - 2019 م

الهلال لم يهزم نفسه

10:16 AM - الجمعة 10 - شوال - 1440 هـ | 14 - يونيو - 2019 م
صالح الهويريني
صالح الهويريني


لا أظن أن هناك جمهور ناد (يزعل) في حالة خسارة فريقه لبطولة بحجم (زعل) جمهور الهلال عندما يخسر فريقه أي بطولة وعلى اعتبار أن الهلال زعيم البطولات ومن النادر أن يغيب عن منصات التتويج، ولكن جمهور الهلال بعد خسارة فريقه لأكثر من بطولة في الموسم الماضي ومنها تحديداً بطولة الدوري وعلى غير المعتاد (لم يزعل) ولم يهاجم نجوم فريقه بل قدم الشكر لهم لأنه يدرك أن أهم وأغلب أسباب خسارته قد جاءت بفعل ظروف كانت خارجة عن إرادتهم..



** ليس جديداً أن يعاني الهلال من هبوط مستواه في أكثر من مباراة، أو يفرط في نقاط سهلة وثمينة على غرار ما حدث في دوري الموسم الماضي، فهو في الكثير من المواسم تعرض لمثل تلك المعاناة، ولكنه رغم ذلك نجح من خلالها في تحقيق بطولات (وهذه المعاناة طبيعية وتمر بها أغلب فرق البطولات حتى على مستوى العالم).. ولكن لأن هناك ظروفا وعوامل أخرى (من سوء تحكيم و…. و…. وخلافه) واجهها الهلال وتضرر منها (في دوري الموسم الماضي) وكانت أقوى من أن يتجاوزها كانت خسارته لبطولة الدوري ولاسيما أن منافسه استفاد منها.. وكان يستفيد أيضاً من ظروف أخرى مهدت له طريق حصوله على البطولة.. ولهذا من غير المنطق أن يقال إن (الهلال هزم نفسه)!! وأضاع بطولة الدوري..



** سألني أحد الهلاليين: هل تعرف تاريخ الأخ (فهد بن نافل) المرشح الجديد لرئاسة الهلال؟.. فقلت: للأسف لا أعرفه، ولكن الذي أعرفه وجعلني أتمنى أن يكون رئيساً للهلال هو أن من رشحه للرئاسة هو رجل أعمال كبير وناجح بحجم الأمير الوليد بن طلال، ولأن ذلك يعني أن (ابن نافل) سيكون تحت مظلة سموه وهذا بحد ذاته يدعو للتفاؤل برئاسته للهلال..



** (شكراً فهد المفرج) على كل ما قدمته كمدير كرة في الهلال.. لكن التغيير يظل أمراً مطلوباً وضرورياً لتجديد الفكر والإدارة ليس في مجال الرياضة فحسب وإنما في كل مجالات الحياة ولاسيما أن المفرج أمضى سنوات ليست بالقليلة في منصبه فكان لابد من استقالته لإتاحة الفرصة لغيره لخدمة الهلال..



كلام في الصميم



** ثمانية.. أخو (سبعة).. يعني تقليص عدد الأجانب في كل فريق إلى (7) بدلاً من (8) هو تقليص ضعيف وجاء على طريقة (وكأنك يابوزيد ما غزيت) وعلى اعتبار أن هذا التقليص لا يوفي بالغرض المتمثل في إزالة الضرر الذي عانى منه منتخبنا الوطني بعد قرار مشاركة الأجانب الثمانية..



** عالمية الترشيح والتصويت أرادوا أن يكرروها بعالمية أخرى اسمها (عالمية الاستضافة) ولكنهم فشلوا لأن الظروف اختلفت.. والأسماء تغيرت!!



** بعض الذين ليس لهم علاقة بالتاريخ الكروي وأرقامه وحقائقه حشروا أنفسهم فيه فراحوا يضعون اسم (الدوري المشترك) اسماً للدوري التصنيفي الذي حققه النصر في موسم 1975م مما جعلهم مثار سخرية..



** (الدوري المشترك) أقيم في موسم 1982م وهو الدوري الذي حقق فيه الاتحاد بطولته على حساب الشباب وبعد (14) عاماً غاب من خلالها عن منصات التتويج..



** التعاون تعاقد مع المدرب البرتغالي (باولو سيريجيو) خلفاً لمواطنه (بيدرو مانويل).. الأكيد أن التعاون في الموسم الأخير أصبح هو من يصنع المدربين، وأن مسيرته لم تعد تتوقف على وجود هذا المدرب أوذاك طالما أنه أصبح أيضاً يملك أدوات النجاح إدارياً.. وعناصرياً..



** كتبت إحدى الصحف خبراً خاصا بقائمة أسماء اللاعبين الذين تم تحليلهم من المنشطات في الموسم المنصرم فكذبت لجنة الكشف على المنشطات هذا الخبر وأكدت في بيان لها أنها ستعلن الأسماء بعد نهاية الموسم.. انتهى الموسم ولم توف اللجنة بوعدها..



** الذين اعترضوا على نتائج لجنة توثيق البطولات التي رأسها الأستاذ تركي الخليوي بمتابعة وتوجيه من الأمير عبدالله بن مساعد وراحوا يرفضونها هم أنفسهم الذين يتزعمون دائماً (حراج البطولات) ويغالطون الحقائق ويعبثون بأرقام التاريخ في محاولة منهم لتضليل الجماهير المغلوب على أمرها ومنح فرقهم بطولات وهمية..



** منتخبنا للشباب في مونديال كأس العالم 2019 لا نتائج إيجابية.. ولا حتى أيضاً مستوى مشرفا يحفظ ماء الوجه وأغلب المسؤولية تقع على عاتق اتحاد الكرة..



** رئاسة الأستاذ خالد البلطان لإدارة الشباب خبر سار لمحبي الشباب وأثلج صدورهم وبعث الاطمئنان في قلوبهم حيال مستقبل فريقهم.. أبو الوليد عقلية إدارية مميزة ومن أهم صفاته أنه يعشق التحدي.. بالتوفيق للشباب ورئيسه..



من أجل التاريخ



** يعد فريق الشباب من كبار الكرة السعودية عبر العقود الثلاثة الأخيرة، وأكثرها من خلال هذه العقود تحقيقاً للبطولات (بعد الهلال).. الشباب رغم أنه أقدم أندية المنطقة الوسطى (تأسس عام 1367هـ) إلا أنه حتى نهاية موسم 1407هـ كان بلا أي بطولة رسمية وعلى اعتبار أن أول بطولة رسمية حققها كانت في موسم 1408هـ..



** هذه البطولة كانت بطولة كأس الاتحاد التي حققها من أمام الاتحاد جراء فوزه في المباراة النهائية بنتيجة (2/ 1) سجلها عبدالعزيز الرزقان وخالد المعجل.. وللاتحاد محفوظ حافظ ووقت إدارة الأمير خالد بن سعد..



** مشوار الشباب في أول بطولة رسمية حققها بدأ بحصوله على صدارة مجموعته التي ضمت إلى جانبه الهلال والنصر وبفعل فوزه (ذهاباً وإياباً) بنتائج مبارياته الأربع.. وفي دور الأربعة واجه الاتفاق في الدمام وكسبه بنتيجة (2/ 1)..



** خاتمة.. اللهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم وفق ولاة أمرنا، وكن عوناً ونصيراً لجنودنا وقوات التحالف في الحد الجنوبي في حربهم ضد الإرهابي الحوثي.. اللهم من أرادنا وبلادنا بسوء فاشغله في نفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه..



اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين..
نقلا عن الجزيرة

التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

بافيل يحتفل بزفاف ابنته

بافيل يحتفل بزفاف ابنته احتفل رجل الأعمال مدير عام شركة أبناء سعيد محمد بافيل المحدودة الأستاذ / محمد سعيد بافيل بزفاف ابن التفاصيل

محمد بادي الروقي في ذمة الله

محمد بادي الروقي في ذمة الله انتقل إلى رحمة الله تعالى محمد بادي نحاس الروقي المستشار  في وزارة الخارجية سابقا أول من أمس التفاصيل

والد الثبيتي في ذمة الله

والد الثبيتي في ذمة الله انتقل الى رحمة الله تعالى فجر يوم أمس الأحد عبدالله بن سافر الثبيتي عن عمر يناهز 85عام وهو والد كل التفاصيل

البارقي يشكر المعزين في وفاة والدهم

البارقي يشكر المعزين في وفاة والدهم عبر  مدير عام فندق الطائف انتركونتننتال  الأستاذ سالم بن أحمد البارقي وإخوته  عن عظ التفاصيل

الهلال السعودي يسدل الستار على تجربة عموري

الهلال السعودي يسدل الستار على تجربة عموري أصدرت إدارة نادي الهلال السعودي بيانا مطولا، كشفت فيه كافة التطورات بشأن التفاوض على تجديد عقد صان التفاصيل

"رازفان لوشيسكو" مدربًا للهلال لموسمين

"رازفان لوشيسكو" مدربًا للهلال لموسمين أعلن نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل تعاقده رسمياً مع المدرب الروماني رازفان لوشيسكو لقيادة الجهاز التفاصيل

تركي آل الشيخ يستقيل من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم

تركي آل الشيخ يستقيل من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد إلى جانب استقالت التفاصيل

لمدة 4 سنوات مقبلة.. "فهد بن نافل" رئيساً للهلال

لمدة 4 سنوات مقبلة.. "فهد بن نافل" رئيساً للهلال أعلن نادي الهلال انتخاب فهد بن سعد بن نافل رئيساً للنادي لمدة أربعة أعوام. ويأتي انتخاب بن نافل التفاصيل