آخر تحديث : 08:19 PM - السبت 8 - ذو القعدة - 1439 هـ | 21 - يوليو - 2018 م

شكراً نجوم الهلال

10:56 AM - الجمعة 11 - ربيع الأول - 1439 هـ | 1 - ديسمبر - 2017 م
صالح الهويريني
صالح الهويريني


وخسر الهلال بطولة أندية آسيا 2017م من أمام أوراوا الياباني على عكس ما هو متوقع.. لقد كان هناك رغبة وعزيمة وإصرار من نجوم الهلال على الظفر بهذه البطولة ولكنهم لم يوفقوا.. ولأن هناك أيضاً ظروفاً خارجة عن إرادتهم ووقفت ضدهم ومنها تحديداً إصابة القوة الضاربة في فريقهم البرازيلي إدواردو خلال الدقائق الأولى من مباراة الذهاب..
** شكراً نجوم الهلال.. شكراً إدارته.. وشكر خاص لجماهيره.. كما أن الشكر موصول أيضاً لمعالي المستشار تركي آل الشيخ.. فالجميع بذلوا كل ما يستطيعون من أجل أن يكون اللقب الآسيوي سعودياً ولكن إرادة رب العالمين جعلته يابانياً.. والقادم أجمل وأفضل بإذن الله للهلال وللكرة السعودية عامة..
** أن (تحاول) وتتعثر أفضل من أن تظل (بليداً) طوال الوقت ويكون كل همك هو التشمت بالناجحين في حالة تعثرهم..
** الهلال في النهائي الآسيوي لم يستفد إلا من مشاركة لاعبين أجنبيين فقط (ميلسي.. وخريبين) بسبب إصابة (إدواردو).. ولأنه تورط في أجنبي رابع متواضع (مقلب) ولم يشارك اسمه ماتياس.. وهذه من السلبيات التي عانى منها الهلال في هذا النهائي، لاسيما أن الاستفادة كانت ضعيفة من (خريبين) في مباراة الحسم بسبب إصابته..
** في نهائي آسيوية 2014م كان الهلال هو المؤهل.. والأجدر باللقب الآسيوي ولكن حظه السيء جعل من (نيشمورا) حكماً للنهائي (إياباً)، حيث نحر هذا الحكم الهلال يومها من الوريد إلى الوريد.. وفي نهائي آسيوية 2017م كان الهلال أيضاً هو المؤهل للفوز بلقبها ولكن حظه السيء استمر من خلال الضربة الموجعة التي تعرض لها وتمثلت في إصابة (إدواردو) في بداية مباراة الذهاب وغيابه عن مباراة الإياب ومن ثم إصابة (خريبين) في مباراة الإياب.
** يتأكد أن وجود (دكة قوية) في أي فريق (بدلاء مميزون) هي ضرورة ملحة لتحقيق آمال هذا الفريق أو ذاك عندما يصاب لاعبه الأساسي ومن ثم يبني آماله على لاعب احتياطي غير كفؤ وعلى غرار ما حدث للهلال في النهائي الآسيوي.
كلام في الصميم
** الاتحاد الذي سيطر سيطرة شبه تامة خلال الحقبة السابقة على نتائج مبارياته أمام النصر وكان وقتها يدك المرمى النصراوي بالأربعة والخمسة والستة في مباريات عدة، أصبح في المواسم الأخيرة (لقمة سائغة) للفريق النصراوي.. (بالمناسبة) النصر مع مدربه الجديد جوستافو (غير)، حيث تطور كثيراً في أدائه ونتائجه..
** لا يمكن لكائن من كان أن يتجاهل العمل الجبار الذي قامت به إدارة الهلال في سبيل تهيئة أفضل الظروف أمام فريقها وحرصها على توفير أفضل الإمكانيات له.. لكن يظل قرار التعاقد مع (المقلب) ماتياس نقطة سوداء في عمل هذه الإدارة..
** لاعب تنزع منه الثقة خلال المباريات المحلية ومن ثم تحاول أن تمنحه هذه الثقة في مباراة حاسمة وقوية (فيها كأس وبطولة) على مستوى القارة لا يمكن أن يعطيك أو يفيدك.. هذا هو حال (دياز) مع مختار فلاته.. والخسران هو الهلال..
** يقول التاريخ.. إن حظنا خلال المباريات النهائية مع اليابانيين وفي اليابان سيء.. فمنتخبنا الوطني خسر من منتخبهم (صفر/1) في نهائي أمم آسيا 1992م.. والنصر خسر بالخمسة (صفر/5) من أمام فريق نيسان في نهائي آسيوية 1992م.. والهلال خسر (صفر/1) قبل أيام من أوراوا في نهائي دوري أبطال آسيا 2017م.
** آسيوية 2014م (سُرقت) من الهلال بمؤامرة قذرة نفذها الحكم الياباني نيشمورا.. أما آسيوية 2017م فنحن (أهديناها) لليابانيين..
** قرار إلغاء عقد (باوزا) عن تدريب منتخبنا الوطني هو تصحيح لقرار التعاقد معه..
** عمر خريبين بحصوله على أفضل اللاعبين في آسيا 2017م يكون هو رابع لاعب يرتدي شعار الهلال ويحصل على هذه الأفضلية بعد التمياط 2000م – ياسر القحطاني 2007م – ناصر الشمراني 2014م)..
** الهلال زعيم أندية آسيا على صعيد البطولات (ست بطولات).. وحتى على صعيد أفضلية اللاعبين (أربعة لاعبين)..
إلى (جمال) مع التحية
** يقول الزميل جمال عارف (متفاخراً) إن الاتحاد هو الفريق السعودي الوحيد الذي حقق (الآسيوية) بنظامها الجديد.. (نظامها الجديد) يا أستاذ جمال بدأ منذ نسخة 2009م (هذا أولاً).
** أما إذا كان القصد هو تحت مسمى (دوري أبطال آسيا) الذي بدأ منذ موسم 2003م فإن (آسيوية 2005م) التي حققها الاتحاد كان مشواره من خلالها حتى حقق لقبها قد اقتصر على (6) مباريات فقط لأنه فيها لم يشارك في (دوري المجموعات) بحجة أنه بطل آسيوية 2004م ولأن النظام آنذاك يجيز له ذلك ويمنحه هذه الميزة..
** أما الآن يا أستاذ جمال فإن أي فريق يريد الحصول على بطولة أندية آسيا فإنه لابد أن يتجاوز عقبة (14) مباراة ويجير حصيلة نتائجها لمصلحته لكي يحقق لقب تلك البطولة..
** الأكيد.. إن الاتحاد فريق كبير وما سبق ذكره لا يقلل من تميزه كأول فريق سعودي يشارك (رسمياً) في مونديال الأندية.. ويبقى الأمل كبيراً بعودته إلى سابق عهده كأحد أفضل الفرق الآسيوية..
** خاتمة.. اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين يوم يقوم الحساب.. واحفظ (السعودية) وأهلها ووفق ولاة أمرنا.



نقلا عن “الجزيرة”

التعليقات
أضف تعليقك
  • إرسال

محمد بادي الروقي في ذمة الله

محمد بادي الروقي في ذمة الله انتقل إلى رحمة الله تعالى محمد بادي نحاس الروقي المستشار  في وزارة الخارجية سابقا أول من أمس التفاصيل

والد الثبيتي في ذمة الله

والد الثبيتي في ذمة الله انتقل الى رحمة الله تعالى فجر يوم أمس الأحد عبدالله بن سافر الثبيتي عن عمر يناهز 85عام وهو والد كل التفاصيل

البارقي يشكر المعزين في وفاة والدهم

البارقي يشكر المعزين في وفاة والدهم عبر  مدير عام فندق الطائف انتركونتننتال  الأستاذ سالم بن أحمد البارقي وإخوته  عن عظ التفاصيل

وفاة والد مدير انتركنتننتال بالطائف

وفاة والد مدير انتركنتننتال بالطائف انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ أحمد البارقي والد مدير عام فندق الطائف انتركنتننتال بالطائف الأستا التفاصيل

أهلي جدة يكشف تفاصيل صفقة دجانيني

أهلي جدة يكشف تفاصيل صفقة دجانيني أعلن نادي أهلي جدة السعودي، إتمام صفقة التعاقد مع جورج دجانيني تافاريس، لاعب فريق سانتوس لاجونا. التفاصيل

 اتحاد جدة يسعى لخطف مدافع الأهلي

اتحاد جدة يسعى لخطف مدافع الأهلي وضع الجهاز الفني لاتحاد جدة السعودي بقيادة الأرجنتيني رامون دياز، منصور الحربي؛ ظهير أيسر الأهلي ا التفاصيل

اللجنة المنظمة للمونديال تعتذر للسعودية

اللجنة المنظمة للمونديال تعتذر للسعودية أرسلت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم، اعتذارا للاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب الخلل الذي حدث لل التفاصيل

انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين 30 أغسطس.. تعرّف على مواعيد المباريات

انطلاقة الدوري السعودي للمحترفين 30 أغسطس.. تعرّف على مواعيد المباريات أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القـدم، مواعيد مباريات الـدوري السعودي للمحترفين 2018- التفاصيل