تعليم الطائف .. ينفذ يرامج ودورات تدريبية في النشاط الطلابي عن بعد

السيد محمد
2020-05-13
4961

تواصل إدارة تعليم الطائف ممثلة في أكاديمية الفنون الثقافية بالطائف تنفيذ عدد من البرامج التدريبية، ضمن باكورتها التدريبية، حيث نفذت الأكاديمية مساء أمس ثاني دوراتها التدريبية عبر القاعة الافتراضية بعنوان “إعداد الممثل“.
وتهدف الدورة إلى إكساب المشاركين مهارات التمثيل المسرحي من خلال تزويدهم بأهم المفاهيم المرتبطة بفنون إعداد الممثل المسرحي والعمل على رفع كفاءتهم وفعاليتهم في مجال التمثيل من خلال التمارين العملية التطبيقية التي تحقق صقل مهاراتهم وتنميتها.
وأشار مقدم الدورة المخرج المسرحي مساعد الزهراني، أن البرنامج تناول عدداً من المحاور منها : التعرف على شخصية الممثل الناجح و ادواته وكيف ومتى يستخدم هذه الادوات بالإضافة للتعرف بالمناهج المسرحية التي تسهم في تطوير أداءه، والتدريبات الخاصة بالممثل لتطوير قدراته الصوتية والحركية والأدائية، وكيف يتم بناء الشخصية، واستعراض بعض العاب الممثلين التي تنمي التركيز والخيال لدى الممثل. معرباً عن سعادته بالمشاركة في هذه البرامج النوعية المقدمة من أكاديمية الفنون بالنشاط الثقافي بتعليم الطائف، والتي اتاحت له فرصة اللقاء بالعديد من المسرحيين والمهتمين خلال البرنامج الذي حظي بمشاركة عددا من الاسماء المميزة من داخل و خارج المملكة وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي.
يذكر أن الأكاديمية تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة حرصاً على تقديم برامج نوعية في مختلف مجالات الفنون وتأكيداً لعناية المملكة بالفنون بمختلف أنواعها وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030

زر الذهاب إلى الأعلى